البيئة الصحية عنوان العلم والحضارة


    الصيف

    شاطر

    الصيف

    مُساهمة  ღ حلاتي بحركاتي ღ في الأحد يوليو 11, 2010 3:09 pm

    * النصائح المتينة *

    للتعامل مع الشواطئ الجميلة .. إحنا في الصيف

    * هات لنفسك عوامة

    و اعمل نفسك جايبها لابنك*

    أكد على ولادك " ما يشبطوش " عشان تعرف تفاصل العيال السريحة

    شواطئ و شماسي و بحر و رملة و ضحك و لعب و حب – و خلي الجد على جنب – كل هذه الأشياء من معالم الصيف و لا يخلو منها أي مصيف من المصايف المصرية و لا يوجد أشخاص " نكديون " لدرجة عدم تمني الذهاب إلى المصيف حيث البحر وسط الأصدقاء و العائلة بعد العناء في العمل و الدراسة طول العام و مع بداية شهر يوليو تنتهي الامتحانات و يبدأ التجهيز للمصايف لأننا نرغب في أن نقضي أجازة سعيدة في المصيف فإننا نقدم لك مجموعة من النصائح التي لا شك ستفيد في أي مصيف و في أي بحر و لو لم تستفد منها جميعاً فإنك ستستفيد بواحدة أو اثنتين منها على الأقل ..
    نبدأ في الكلام المالح المرمل .. يعني البحر و الرملة و اللمة و أحلى كلام .. و عشان يومك عالبحر يبقى أمتع اتبع هذه النصائح :- أهم ما يجب اصطحابه معكم هو : كاب أو برنيطة ، و " شبشب " – لا مؤاخذة يعني – و طعامك و شرابك ، و كريمات أو زيوت للحماية من أشعة الشمس ، و أي كريم أو زيت للشعر ، و فوطة كبيرة و عوامة – لو كنت مش بتعرف تعوم اعمل نفسك جايبها لابنك أو قريبك اللي عنده 6 سنين – و نظارة بحر – اللي الميه بتدخل جواها – و سماعة موبايل لكي لا تبل الموبايل و أنت ترد ، و لعب بحر علشان لما تزهق تقعد تعمل بالرملة المبللة " كحك " و ترميه على قرايبك و أصدقائك و ما فيش مانع تأخذ نظارة الشمس .
    - نبه أطفالك على ألا " يشبطوا " في شيء على البحر فإن أعجبهم يدعوك تسأل البائع ببرود و إن لم يعجبك السعر بين له إنك مش عايز فسوف يقلل في السعر فوراً و أكمل في الفصال معه حتى تصل للسعر الذي يعجبك و إن كان " تنح " فلا تنكد على أبنائك و اشتري لهم ما يريدون دون أن تذلهم بالمجادلة المملة .
    - إذا أردت أن تصطحب معك طعاماً فغلفه جيداً لكي لا تدخل به رمال أنا لا أفضل أن تأكلوا على البحر فمهما فعلتم سوف تدخل الرمال في الطعام .. و لكن طبعاً يختلف الأمر كثيراً عند الأكل في مطعم على البحر .. أما المياه فلا بد من وجودها و لكن عليك اصطحاب مياه مثلجة فالشمس سوف تغليها في خلال ساعة .. و يمكنك أن توفر على نفسك حمل هذه الحقائب التي بداخلها الطعام أو مياه و اشتر من أي كشك على الشاطئ فالأسعار عادة تكون معقولة خصوصاً في المصايف الشعبية .
    - يمكنك اصطحاب شمسيتك و كراسيك إذا كان معك سيارة و إن لم يكن معك فاحذر فلن يساعدك أصدقاؤك أو من معك في حملها في آخر اليوم فسوف يكونوا مجهدين و سوف تتدبس أنت في حملهم .. و احذر أيضاً فيمكن أن يمنعك أحد مؤجري الشماسي و المقاعد من فرش مقاعدك و شمسيتك فهذه منطقته و أنت هكذا " هاتقفل عليه " و سوف تفتح عيون الناس على أن يذهبوا بشماسيهم و كل "الليلة دي" .. و عموماً لا تتوقف عن الفصال مع المؤجر و أنت تؤجر منه و أيضاً في آخر اليوم و أنت تحاسبه و فهمه أنك سوف تكون " زبون " دائم .
    - إذا كانت المدام مش هاتنزل البحر أو أي شخص تثق فيه .. فاترك معها الموبايل و الساعة و المفاتيح و النظارة و علبة السجائر و الولاعة و دعها تضعهم في حقيبتها ، فالنشالون يكثرون في المصايف و سهل على أي شخص أن يسرق متعلقاتك الشخصية إن تركتها في حقيبة و نزلت البحر لتأخذ غطس فلا تتعشم بأن تخرج رأسك من المياه و تجد الحقيبة تنتظرك - و لكي لا تصبح مسخة و لا تستطيع أن تعود إلى مكان إقامتك من الخجل فلا تعلق الملابس في الشمسية و تتركها و تنزل البحر دون أن يراقبها أحد .. فكم من المرات تسرق ملابس الناس على الشواطئ و لا تجد لها أثراً لتجدها بعد يومين مع شخص آخر تحت الشمسية المجاورة لشمسيتك و الجدع يقول هات هدومي .

    - لا تصطحب معك كاسيت لأنك ذاهب إلى البحر لتعوم لا لتسمع الشريط السافف الذي بداخل الكاسيت و " تخنق " من حولك معك بدوشته و إزعاجه ، و للعلم الهواء على الشاطئ لن يجعلك تستطيع سماع أي شيء جيداً .

    لا تنسى أن تضع أي كريم أو " سبراي " على جسدك قبل ارتداء " المايوه " و كذلك بالنسبة للبنات و يجب أن تراعوا أن يكون الكريم العازل لأشعة الشمس الضارة يتناسب مع بشرتكم ، و بالنسبة لشعرك فتجاهلي من يقولون إن المياه المالحة و هواء البحر يؤذي الشعر .. بالعكس ففوائدهما أكثر من أضرارهما – و اوعوا الجيل يشتكي من شعركم - .

    - لا تضعي أي ماكياج أو مستحضرات تجميل عند التعرض لأشعة الشمس لأنها تسبب أضراراً بالغة للبشرة .

    - إذا أحسست بالإرهاق نتيجة تعرضك للشمس و أن جلدك أصبح جافاً فتناول قرص اسبرين يومياً فإن له مفعولاً كبيراً في إعادة البشرة إلى طبيعتها .

    - مهما كنت " حريف " في العوم فلا تفرح بنفسك و تشير لزوجتك و أنت في الجزء العميق من البحر فربما إشارتك لزوجتك بعد أن كانت مداعبة و استعراضاً تتحول لإشارة لأن يدخل أحد لينقذك و تتحول إجازتك لمأساة و نزول البحر يصبح عقدة بالنسبة لك ، و لا تغرك أيضاً الموجة الهادئة فمع أي " لطشة " هواء سوف تعلو و تتغير تماماً .

    - احرص على ألا تسرح بفكرك و نظرك عن أطفالك فحتى و هم يلعبون على الشاطئ تكون الخطورة موجودة و خصوصاً إذا كان أقل من خمس سنوات و لا تثقوا في أي طفل أكبر منه بقليل يقول لكم أنه سيأخذ باله من منه - .. عشان ما ترجعوش في الآخر تعيطوا - .

    - احترس من قناديل البحر ولدعاتها فلا " تتفتون " وتحاول إمساكهم بـ"الشباشب" أو أن يهيئ لك قنديل بأنه كيس فتحاول الإمساك به .. ، و إن لدعك قنديل ضع مكان لدعته " ليمون و خل " فوراً – هي صعبة شوية بس لازم تعملوا كده لو اتلدعتوا - .

    - ابتعد عن الحفر كثيراً للبحث عن " السرطان " لأن قرصته " شنيعة " ، فإن لم تمسكه بطريقة معينة فلا تلومه على ما سوف يفعله بإصبعك .

    - إذا شربت من مياه البحر – غصب عنك طبعاً – فاحرص على شرب مياه نقية كثيراً بعدها لأن هذه المياه بها كمية من الملح يمكن أن تمرضك و تؤذيك .



    flower وأخيراً نتمنى قضاء صيف ممتع لكل المصيفين flower

    ؛؛؛؛؛؛؛منقووووول؛؛؛؛؛؛؛

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 3:42 am