البيئة الصحية عنوان العلم والحضارة


    معجزه ولادة الدلفين بالصور(عظمة الله في خلقه)

    شاطر

    ReMoO Cutee
    مشرفه
    مشرفه

    المساهمات : 319
    تاريخ التسجيل : 26/04/2010

    معجزه ولادة الدلفين بالصور(عظمة الله في خلقه)

    مُساهمة  ReMoO Cutee في الأحد مايو 30, 2010 1:52 pm

    معجزة ولادة الدولفين بالصور(( عَظمة الله في خلقه ))


    الدولفين من الحيوانات المحببة للصغار والكبار لما لها من شعبية ومعروفة بأنها صديقة للإنسان ،وهو حيوان ثديي مائي يعيش في البحار والمحيطات ، ويهوي المياه المكشوفة والساحلية، ويشير الخبراء إلى أنه نادراً ما يقترب من الشواطىء أو من المياه الضحلة.

    ويبلغ طول الدولفين العادي حوالي 2,6 متر ، ويزن نحو 140 كج، وعادة ما يكون الذكر أكبر قليلاً من الأنثى وهذا الجنس ينقسم إلى أجناس فرعية توجد في البحار والمحيطات المختلفة، وبحسب البيئة والموقع الجغرافي يختلف لون وحجم الدلافين ، ويتغذي على الأسماك في المقام الأول، وزعانفه كلها حادة مثلثة الشكل.

    سنشاهد معجزة إلهية وهي ولادة دولفين فى أحد حمامات السباحة ولا يسعنا إلا قول سبحان الله فى خلقه

    </A>

    </A>

    </A>

    </A>

    </A>

    </A>

    والجدير بالذكر أن العلماء اكتشفوا مؤخراً مجموعة من حيوانات الدولفين البرية تسير على ذيولها وهو سلوك عادةً ما تقوم به حيوانات الدولفين المستأنسة بعد تدريبهم علي ذلك.

    ورصد العلماء وهم من جمعية مراقبة الدولفين والحيتان الاسترالية، هذا السلوك وسط مجموعة من حيوانات الدولفين التي تعيش عل السواحل الجنوبية لاستراليا قرب منطقة اديلايد، ولم يتوصل العلماء إلى سبب واضح وراء هذه الظاهرة، حيث لم يرصدوا أي نوع من التدريب وسط مجموعة الدولفين تتعلم من خلاله من بعضها البعض وقالوا أن هذه العادة ربما نشأت كشكل من اشكال " الثقافة" بين هذا النوع من الثدييات البحرية.

    وأوضح العلماء أننا نقوم بمراقبة منتظمة الآن لتحديد إذا كان هناك آي شيء يقف وراء هذه الإعادة، لكن إلى الآن لم نتوصل إلى أي شيء ،وفسر بعض العلماء هذه الظاهرة بتعلم عادة المشي على الماء من دولفين أنثى كانت قد احتجزت منذ 20 عاماً في فترة قصيرة في حوض لحيوانات الدولفين لعلاجها، ويقولون أنها قد تكون التقطت هذا الحركة من مراقبة الدولفينات الأخرى.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 11:05 am